التطبيق الأكثر ربحًا Tinderمن غير الألعاب في الربع الأول من عام 2019 ، حيث أنهى عهد Netflix

لأول مرة منذ سنوات ، لم يعد Netflix هو أفضل تطبيق جوال لا يتعلق بالألعاب. بدلاً من ذلك ، يذهب هذا العنوان الآن إلى تطبيق Tinder الذي يرجع تاريخه. إن التغيير في الموقف ليس مفاجئًا ، نظرًا لقرار Netflix في ديسمبر بوقف دفع ما يسمى "ضريبة Apple". أي أنه لم يعد يسمح للمستخدمين الجدد بالتسجيل والاشتراك في الخدمة من خلال تطبيق iOS.

قيل إن هذا التغيير كلف مئات الملايين من إيراداتشركة آبل سنوياً ، بالنظر إلى أن تطبيق Netflix كان أفضل تطبيق في العالم من غير الأرباح منذ الربع الأخير من عام 2016. الآن ، بدلاً من التخلي عن خفض الاشتراك بنسبة 15 إلى 30 بالمائة عائد ، يجب على المستخدمين الجدد الاشتراك من خلال موقع Netflix على الويب قبل أن يتمكنوا من استخدام التطبيق على الأجهزة المحمولة ، بما في ذلك كل من iOS و Android. ( أسقطت Netflix اشتراكات داخل التطبيق على Android في وقت سابق.)

قدرت شركة Sensor App Store في برج الاستشعار أن Netflix كسبت 853 مليون دولار في عام 2018 على متجر تطبيقات iOS. وكان تخفيض بنسبة 30 في المئة حوالي 256 مليون دولار. ومع ذلك ، بعد السنة الأولى ، يتعين على تطبيقات الاشتراك فقط دفع 15 في المائة لشركة Apple. ولكن لدى Netflix صفقة خاصة ، وفقًا لجون جروبر- كان عليها فقط دفع 15 في المائة من البداية.

في أي حال ، لا يزال مبلغ كبير. واحد كبير بما يكفي لإنهاء حكم Netflix في الجزء العلوي من مخططات الإيرادات.

في الربع الأول من عام 2019 ، قدرت سنسر تاور أن Netflix قد حصلت على 216.3 مليون دولار على مستوى العالم ، في كل من متجر تطبيقات أبل وغوغل بلاي ، بانخفاض 15 في المئة على أساس ربع سنوي من 255.7 مليون دولار في الربع الرابع 2018.

وفي الوقت نفسه ، ارتفعت إيرادات Tinder. في الربع الأول ، شهد نمو الإيرادات بنسبة 42٪ على أساس سنوي ، ليصل إلى 260.7 مليون دولار ، ارتفاعًا من 183 مليون دولار في الربع الأول من عام 2018.

هذا وضعه في القمة ، وفقًا لتقديرات كل من Sensor Tower و App Annie.

وركزت "ساوند تاور" و "لاين أند لاين مانغا" ، بقية التطبيقات التي لا تحصى على أعلى النتائج في الربع الأول من عام 2019 ، على البث المباشر والموسيقى والفيديو ، في تحليلات Sensor Tower. وشمل ذلك فيديو تينسنت (رقم 3) ، iQIYI (رقم 4) ، يوتيوب (رقم 5) ، باندورا (رقم 6) ، كواي (رقم 7) ويوكو (رقم 10).

وفي الوقت نفسه ، كانت التطبيقات التي تم تنزيلها من غير الألعاب في الربع الأول هي تلك التي تركز إلى حد كبير على الوسائط الاجتماعية والرسائل والفيديو. وهذا يشمل ، بالترتيب: WhatsApp ، و Messenger ، و TikTok ، و Facebook ، و Instagram ، و SHAREit ، و YouTube ، و LIKE Video ، و Netflix ، و Snapchat.

احتفظت TikTok ، على وجه الخصوص ، بمركزها رقم 3 ، حيث نمت مستخدميها الجدد بنسبة 70 في المائة على أساس سنوي ، وذلك بإضافة 188 مليون في الربع الأول . كان الدافع وراء هذا النمو هو الهند ، حيث انضم 88.6 مليون مستخدم جديد إلى التطبيق ، مقارنة بـ 13.2 مليون "فقط" في الولايات المتحدة - أو 181 في المائة على أساس سنوي.

حتى الآن ، شهد Sensor Tower تثبيت التطبيق أكثر من 1.1 مليار مرة. (ولكن ضع في اعتبارك أن هذا ليس إجمالي المستخدمين - الكثير من الناس يقومون بتثبيته على أجهزة متعددة. كما أنه ليس من المستخدمين النشطين شهريًا. على هذا الصعيد ، يوجد في التطبيق 500 مليون نشاط شهرياعتبارًا من نهاية الربع الثالث من عام 2018.)

حقق TikTok أداءً جيدًا من ناحية الإيرادات بفضل عمليات الشراء داخل التطبيق ، رغم أنه ليس جيدًا بما يكفي لبدء التصنيف في أفضل المخططات. ارتفع إنفاق المستخدم بنسبة 222 في المائة في الربع الأول من عام 2019 مقارنة بالربع الأول من عام 2018 ، حيث وصل إلى ما يقدر بنحو 18.9 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

بشكل عام ، استحوذ متجر تطبيقات أبل على 64 بالمائة من الإيرادات في الربع الأول ، حيث بلغ إنفاق المستهلك 12.4 مليار دولار مقارنة بـ 7.1 مليار دولار من متجر جوجل بلاي. تباطأت تنزيلات التطبيقات الجديدة على نظام iOS في الربع الأول ، حيث انخفضت بنسبة 4.7 في المائة على أساس سنوي ، إلى 7.4 مليار ، بينما نمت تنزيلات Google Play بنسبة 18.8 في المائة إلى 20.7 مليار.

التطبيق الأكثر ربحًا Tinderمن غير الألعاب في الربع الأول من عام 2019 ، حيث أنهى عهد Netflix

2 comments:

Contact Form

Name

Email *

Message *